ماكلارين سينا أقوى سيارة من الصانع البريطاني على الإطلاق بـ789 حصاناً

« 2017-12-11 »


كشفت شركة ماكلارين النقاب رسمياً عن سيارة سينا Senna السوبر رياضية لتصبح أقوى سيارة مخصصة للطرقات من الصانع البريطاني على الإطلاق بقوتها البالغة 789 حصاناً.

وحملت هذه السيارة الجديدة التي انضمت إلى فئة السيارات القصوى Ultimate Series من سيارات ماكلارين اسم أسطورة سباقات الفورمولا1 البرازيلي أرتون سينا بطل العالم 3 مرات والذي كان يقود لصالح الفريق البريطاني العريق منذ 1988 وحتى 1993.

تميزت ماكلارين سينا بتصميم غير اعتيادي ورياضي من الطراز الأول من أجل توفير أداء مثالي على الحلبات وخارجها وذلك من خلال مقاومة الهواء القليلة والأجزاء الأيروديناميكية والخطوط الحادة التي أعطتها تصميماً استثنائياً.

بالنسبة إلى تصميم ماكلارين سينا فتمتعت بواجهة مستوحاة من سيارة 720إس إلا أنها تميزت بفتحات تهوية طولية على الصادم وموزع هواء خارق وفتحة تهوية كبيرة جداً على الغطاء الأمامي وأقواس عجلات مجنحة مدمجة بالأبواب التي تحتوي على زجاج بالوسط يمكن من خلالها مشاهدة المقصورة ونوافذ تشبه نوافذ سيارات السباقات.

وتتألق هذه السيارة بفتحة تهوية جميلة على السقف لتبريد المحرك الخلفي وبجناح خلفي مزدوج مذهل من الكاربون فايبر كأغلب الأجزاء الأخرى ومخارج هواء جانبية غير اعتيادية أسفل الجناح ومخارج عادم علوية بالإضافة إلى الأضواء الخلفية الرفيعة وموزع الهواء الكبير.

من الداخل تزهو هذه السيارة الخارقة بالكاربون فايبر الذي يمكن مشاهدته على عجلة القيادة والواجهة الأمامية وبطانات الأبواب والكونسول الوسطي والمقاعد وعلى السقف أيضاً، وتميزت أيضاً بأزرار تشغيل وإيقاف المحرك وأزرار النوافذ والإضاءة على السقف وبمقاعد رياضية حاضنة مذهلة وبشاشة عرض وكأنها تطفو بالهواء ورافعات الأبواب الهيدروليكية.

تستمد سيارة مكلارين سينا قوتها من محرك V8 مزدوج التيربو بسعة 4 لترات قادراً على تقديم قوة 789 حصاناً و800 نيوتن لكل متر من عزم الدوران موصول بصندوق سرعات مزدوج التعشيق (دبل كلاتش) من 7 نسب.

وبوزنها الخيالي البالغ 1,198 كلغ دون السوائل باتت سيارة سينا أخف وزناً من شقيقتها 720إس بـ85 كلغ كما وأنها أقوى منها بـ79 حصاناً و30 نيوتن لكل متر من عزم الدوران.

أعلنت ماكلارين أن هذه السيارة هي أكثر سيارة تصلح للطرقات العادية لديها تم تخصيصها للقيادة على الحلبات على الإطلاق وستصنع 500 نسخة منها فقط، كل واحدة ستباع سيعود جزء من سعرها لجمعية سينا الخيرية.

أما بالنسبة إلى سعر هذه السيارة التي بيعت جميع نسخها بشكل مسبق فيبلغ 1 مليون دولار تقريباً.